مسلمين بورما ما بين الحقيقة والكذب ….سيف الناصري

الوسوم:,
2,037 مشاهدة

 

كما سمعنا وشاهدنا عبر الموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وبعض من القنوات والصحف العربية وكما قيل في هذا كله أن ألاف المسلمون في بورما يقتلون ويشردون ويعشون في حالة رعب حقيقة حيث يتعامل معهم النظام الحاكم هنالك على أنهم وباء ويجب أستئصالة من بلادهم , حيث يتعرض المسلمون في بورما الى ابشع ابادة على وجة الكرة الارضية , المسلمون هناك يهجرون وتحرق بيوتهم والرجال تقتل والنساء تغتصب والاطفال تحرق .

 

حيث دمرت القوات البوذية وحسب ما قيل في احد الصحف التي أطلعت عليها لكي اتابع هذا الموضوع المهم لدى الاسلام والمسلمين , أكثر من عشرين قرية و 1600 منزل ما ادى الى هجرة هذا الاشخاص الي الدول المجاورة عبر الطرق البحرية لكن منهم قد استرجعته الدول المجاورة بسبب وصول عدد اللاجئين الى اعداد كبيرة جداً . وكما ان هذا الموقع نشر مع هذا الخبر صورة مقتل لمسلمين بورما .

 

لكني اتفاجئ بأن نفس الصورة موجودة في موقع أجنبي قد كتب تحتها (( World Photo 2011: Guang Niu’s photograph of Tibetan monks preparing for the mass cremation of earthquake victims on a mountaintop in Yushu county, Qinghai province, in China. ))

أي أن السلطات تستعد لحرق جماعة ضحايا زلزل التبت في مقاطعة تشنغهاي في الصين .

 

 

صحيفة سبق الالكترونية التي لا اعرف الى اي جهة اعلامية تنتمي أو الى اي دولة ومن يديرها قد نشرت على صفحتها الرئيسية عنوان (( مسلمة من بورما :يخيروننا بين لحم الخنزير والخمر والموت فنختار الموت )) كما ان الصحيفة الالكترونية تنشر ضمن نفس الموضوع مقابلة مع فتاة تدعى ((عائشة )) من بروما مع صحيفة (( الوطن )) المصرية وهي فتاة تدرس الشريعة الاسلامية في مصر , قالت الفتاة أن المسلمون في بورما يتعرضون الى ابشع أبادة بشرية , واكدت ان المسلمات يتعرضنه الى الاغتصاب من قبل قوات الجيش قائلة (( أبنة خالتي تتعرض للأغتصاب منذو ثلاث سنوات أنجبت طفلين لا تعرف أبائهم )) .

وتضيف الصحيفة: منذ أيام اتصلت عائشة بأهلها فأبلغوها أنهم هربوا إلى بنجلاديش بعد أن هدم البوذيون منزلهم وقتلوا بعض أفراد العائلة وأن صديقتها المقربة راحت ضحية هذه المجازر البشعة.

 

وبعد المتابعة أكثر في الموضوع وبالاخص في خصلة زلزال التبت الذي حدثه مؤخراً وجدنا أن اغلب الصور التي نشرتها المواقع العربية و صفحات المواقع الاجتماعية والتي منها الفيس بوك تعود الى زلزال ((التبت)) كما ذكرت في المواقع التي وجدناها التي في اغلب الصور تظهر أحراق الموتى الذين راحوا ضحية هذا الزلزال , وسبب حرق الضحايا تعود الى معتقدات الديانة الهندوسية والتي احد فروعها البوذية .

لكن الغريب في الموضوع ان محطة cctv العربية تعرض صور عن زلزال يضرب مدينة(( التبت )) والتي هي ذاتية الحكم يسفر عن وقوع ضحايا يصل عددهم 7 قتلى و24 جريح وتجري عمليات الانقاذ السريعة هناك .

 

تناقضات كثيرة بين المواقع الألكترونية والصفحات الاجتماعية والاخبار حول هذه القضية التي بدأت تظهر لنا مؤخراً , والتي أصابتنا بحيرة كبيرة هل أن مسلمي بروما يتعرضون الى أبشع أبادة جماعية في العالم , ام ان هذه الصور التي وصلتنا والتي تتحدث عن مسلمي بورما تعود الى زلزال (( التبت )) , وأن كانت الصور والاخبار هي حقيقة لماذا لا يتحرك العالم الاسلامي حول هذه المجازر التي تحدث للمسلمين ولماذا لا تتحرك منظمة حقوق الانسان , لماذا الصمت حول الموضوع من قبل دول العالم , وأن كان كذباً ما هدف من الترويج لهكذا اعمال من قبل مواقع وقنوات وصفحات اجتماعية أغلبها مسلم .

لا يسعنا أن نقول سوى الحقيقة يعلمها الله ومن يسكن هناك