” فرق اغتيالات جديدة ” مصدر امني: فرق جديدة لـ(الكواتم) تنتشر في بغداد

الوسوم:, , ,
1,211 مشاهدة

 

كشفَ مصدر امني رفيع عن ما اسماه بـ “فرق اغتيالات جديدة” بدأت بالعمل في شوارع العاصمة بغداد منذ ايام قليلة. واضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، ان هذه الفرقة تنفذ عمليات اغتيال باسلحة الكاتم وتستهدف اناسا لا على التعيين. واشار الى ان الاغتيالات قد تطال الاشخاص الذين يستقلون سيارات حديثة او الذين تبدو على هيئتهم انهم يعملون في دوائر مهمة.

وفي سياق متصل كشفت لجنة الامن والدفاع البرلمانية عن انتشار فرق منظمة لتنفيذ عمليات الاغتيالات في العاصمة بغداد مستهدفة ضباطا في الجيش ومسؤولين وبمساندة اشخاص في الدولة. وقال النائب حسن جهاد ان لجنة الامن والدفاع البرلمانية أشرت عودة الاغتيالات بالكواتم وبطرق منظمة مستهدفة ضباط في الداخلية والدفاع وبعض المسؤولين في الدولة.

     

واشار الى ان هذه الفرق المنظمة تنتشر حصرا في بغداد وعملها ينصب فقط حول استهداف ضباط الداخلية والدفاع وتمتلك معامل خاصة بالاسلحة وتصليحها خاصة بها لتنفيذ عملياتها. واوضح ان هذه الفرق تمتلك المعلومات الكاملة عن ضباط الدفاع والداخلية وتحركاتهم من خلال مسؤولين بالاجهزة الامنية والدولة العراقية لهم ارتباط وثيق بهذه الفرق الخاصة وان وزارة الداخلية اقرت بذلك.واضاف ان هذه الفرق نفسها نفذت الهجوم الذي استهدف مقر الجرائم الكبرى الذي حصل قبل اسبوعين ما يشير الى ان القوات الامنية مخترقة بجميع تشكيلاتها من داخلية ودفاع ومخابرات واستخبارات. بغداد/ اور نيوز