اطلاق البث التجريبي للاستمارة الالكترونية للقبول المركزي

الوسوم:, , ,
965 مشاهدة

واحة الحرية

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن اطلاق البث التجريبي والتوضيحي لاستمارة التقديم الالكترونية على القبول المركزي للطلبة في الجامعات والمعاهد عبر موقعها الالكتروني www.mohesr.gov.iq للعام الدراسي 2012-2013، محددة الاول من ايلول المقبل موعدا لتقديم الاستمارة الالكترونية لغاية 30 من الشهر نفسه.

ودعا المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي قاسم محمد جبار في بيان صادر عن وزارة التعليم العالي تلقت صحيفة” الاستقامة الالكترونية” نسخة منه اليوم خريجي طلبة السادس الاعدادي والمكملين ايضا الى “مراجعة موقع الوزارة الالكتروني

www.mohesr.gov.iq والروابط  وwww.istimara2.org وwww.istimara3.org

لغرض الاطلاع والتدريب والتجريب على آلية ملء استمارة التقديم الالكترونية على القبول المركزي في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2012-2013″.

واضاف إن” إطلاق البث التجريبي للاستمارة الالكترونية للقبول المركزي في الجامعات والمعاهد يأتي بهدف قيام الطالب من التأكد من صحة المعلومات الشخصية والعامة له، والتأكد من الدرجات الامتحانية للدروس كافة، فضلا عن التعريف بآلية ملء استمارة القبول المركزي”.

واضاف جبار أن” هذا الرابط التجريبي يتضمن تعريف الطالب بمراحل تعبئة الاستمارة الالكترونية والمحتوية على تسجيل الدخول، وملء الاختيارات الخاصة والتي يرغبون بها على ان لا تزيد على 35 كلية ولا تقل عن 15 معهدا، ومن ثم مشاهدة الاختيارات والتأكد منها بحسب رغبته ومعدله، وارسال الاختيارات”.

وتسعى وزارة التعليم من خلال تطبيق خطوات الاستمارة الالكترونية الى مغادرة التعامل الورقي في القبول المركزي لطلبة المرحلة الإعدادية، واعتماد سياسة الاستمارة الالكترونية لاسيما بعد اعتمادها في قبول العام الدراسي الماضي مع اجراء تعديلات من شأنها تسهيل وتذليل العقبات والصعوبات التي قد تعترض عملية ملء الاستمارة من قبل الطلبة في العام الحالي.