بسبب وجود حالات فساد …… التربية البرلمانية تقرر اعادة اطلاق التعيينات من جديد

الوسوم:, ,
434 مشاهدة

أعلن النائب المستقل كاظم الصيادي، الأحد، أن لجنة التربية في مجلس النواب قررت إعادة تعيينات وزارة التربية للعام الحالي لوجود “حالات فساد”، في حين دعا القائمة العراقية لاستبداله، هددت بجمع تواقيع أعضاء مجلس النواب لإقالته.
وقال الصيادي في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان وحضرته “السومرية نيوز”، إن “لجنة التربية في مجلس النواب لديها أكثر من دليل يثبت وجود حالات فساد في قضية التعيينات التي تجري بوزارة التربية”، متهما مقربين من مكتب وزير التربية محمد تميم بـ”تقاضي الرشوة مقابل تعيين أشخاص متخرجين من كليات لا علاقة لها بالتربية”.
وأكد الصيادي أن “لجنة التربية في مجلس النواب قررت إعادة تعيينات وزارة التربية للعام الحالي لوجود حالات فساد”، معتبرا أن “هذه القرار يلزم الوزارة بتنفيذه”.
وأشار الصيادي إلى أن “هناك أكثر من ألف مدرسة آلة للسقوط تم إحالتها إلى شركات تابعة لوزارة الإعمار والإسكان إلا أنها لم تنفذ حتى الآن”، داعيا القائمة العراقية إلى “استبداله، قبل أن يجمع تواقيع النواب لاستجوابه وإقالته”.
وكان النائب الكردي في لجنة التربية والتعليم البرلمانية برهان محمد فرج، اتهم في 30 آب الماضي وزارة التربية ومديرية تربية كركوك بعدم مراعاة نسب المكونات والقوميات خلال التعيينات في المحافظة، فيما طالب باعتماد أسس العدالة والمساواة في توزيع مقاعد الدرجات الوظيفية الشاغرة المخصصة لأبناء المحافظة من دون تمييز.