التعليم تعيد الطلبة المرقنة قيودهم في عامي 2008 – 2009 الى مقاعدهم

الوسوم:,
457 مشاهدة

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاحد، إعادة الطلبة المرقنة قيودهم في عامي 2008- 2009 الى مقاعدهم الدراسية ولكافة المراحل، فيما منحت الجامعات وهيئة التعليم التقني صلاحية نقل الطلبة الى محافظات سكناهم بمن فيهم المقبولين مركزيا العام الحالي.

وقال مدير عام دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في الوزارة سهيل نجم عبد الله في بيان , إن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب وافق على إعادة الطلبة المرقنة قيودهم في عامي 2008- 2009 المستفيدين وغير المستفيدين سابقا الى المقاعد الدراسية للعام 2012- 2013″، داعيا الطلبة المستفيدين من هذا القرار إلى “استثمار الفرصة وبذل أقصى الجهود، لتجاوز الإخفاق واللحاق بأقرانهم من الطلبة”.

وأضاف عبد الله “التعليم العالي قررت تخويل الجامعات وهيئة التعليم التقني صلاحية نقل الطلبة لكافة السنوات الدراسية بما فيهم الطلبة المقبولين مركزيا للسنة الدراسية 2012/2013 من والى الكليات والمعاهد الواقعة في محافظات سكناهم أو الأقرب اليها وحسب الاختصاص المناظر وبما يضمن تحقيق الطاقة الاستيعابية”، مؤكدا انه “تم استثناء طلبة المراحل المنتهية في الكليات وكذلك المرحلتين الاخيرتين في كليات الطب”.

ولفت إلى أن “الوزارة قررت ايضا نقل الطلبة المستضافين الى الكليات والمعاهد ولكافة المراحل الدراسية اذا كان الطالب مستضافا سابقا”، مبينا أن “القرار استثنى طلبة الدراسات المسائية والكليات الأهلية لعدم جواز نقلهم الى الدراسات الصباحية في الكليات الحكومية”.

يذكر أن السنة الدراسية 2008- 2009 شهدت ترقين قيد العديد من الطلبة نتيجة الوضع الامني الذي منع اغلبهم من ممارسة حياته الجامعية نتيجة وقوع جامعاتهم في مناطق تشهد عدم استقرار امني يهدد حياتهم.واحة الحرية