مها الدوري رديها أن استطعتي

الوسوم:
1,138 مشاهدة

 

  احمد العباسي

كما عودتنا النائب مها الدوري في كل لقاء لها صولة وجولة وسلاحها ( العياط ) فقط . وهذا لعمري اسلوب الضعفاء وليس حنكة سياسية من مها الدوري !!

في لقاء لها في قناة البغدادية بتاريخ 20121207 مساء لاستوديو الساعة التاسعة والمخصصة كما يبدو للتيار الصدري أكثر من أي كتلة أو حزب أو قائمة .

هذه المحاباة وهذا التناغم بين قناة البغدادية والتيار الصدري له دوافع وأسباب كثيرة . الاثنين جمعتهم خصلة واحدة ومعهم قناة الشر قية والسومرية في شق وحدة العراق . أول اتهام وجهته مها الدوري الى الشيخ حسين الاسدي وحسب ماادعت الدوري أن النائب الاسدي قال في لقاء على قناة الشر قية أن المرجعية منظمة مجتمع مدني ويبدو أن مها الدوري قد أصابها الخرف ونصيحتي للتيار .. إعقلوها .

وقصدها من هذا الهجوم على ائتلاف دولة القانون في كل مرة ( تمييع ) الحقائق حتى يلتفت الناس الى صراخها وينسون القضية الرئيسية المتهم بها تيار الصدر .

وأسوق لكم قصة القوم الذين كانوا يجلسون في واحة وسط الماء فأراد أحدهم أن يؤرخ ذلك شعرا فقال : فكأننا والماء من حولنا    قوم جلوس ومن حولهم ماء .

وضحك الحاضرون . وقام ابن الذروي الشاعر وكان حاضرا وعلق على ذلك الشعر قائلا : اقام بجهد أياما قريحته    وفسر الماء بعد الجهد بالماء .

ويقال هذا المثل للكلام التافه الذي لامعنى له . ومها الدوري عندما ترعد وتزبد وتبدأ ترتجف يدها عندما تهزها ( ويبرذع ) لسانها بكلام سوقي غير سليم لايليق بنائب في مجلس النواب . وحقيقة انني لم اشاهد نائب مثلها في عدة دول زرتها والتقيت مع رجال ونساء أعضاء في البرلمان كانوا على دماثة من الخلق لاتصدق .

وحتى وهم في برلمان تلك الدول عندما يتحدثون او يتحاورون لم تصل الحوارات أو اللقاءات بهذا التشنج أو هذه العصبية . ثم ماالداعي الى هذا الصراخ والعويل ؟

اذا كان عندك قضية ولكم الحق بطرحها ياست مها فمن أعطاكم الحق برفع صوتكم كما يحلوا لكم ؟ وطريقة ارتفاع الصوت هذه قضية معروفة وقد انكشفت للقاصي والداني . والدليل على ذلك عندما سألت عن قضية البنك المركزي بدات تتلعثم واصطكت أسنانها مع بعضها وبان الغضب على وجهها وارتعدت فرائصها .

وربما سائل يسأل ماهو السبب الذي جعل وجهها تتغير الوانه كألوان قوس قزح ؟!!

والجواب معروف لابعاد الشبهة عنهم ومخافة الوقوع بالمكروه . ثم بدأت تصرخ مرة اخرى وتراوغ للهروب من اسئلة مقدم البرنامج . وكانت اجاباتها ضعيفة ركيكة وغير سليمة ومن دون ارقام !!

وهذا الرد فضحها لانها حولت الموضوع من قضية فساد البنك المركزي والمتورط فيها أكبر قيادي في كتلة الاحرار وحتى تبعد عنهم الشبهات بأي وسيلة انتقلت فجأة الى صفقة السلاح الروسي مما اضطر مقدم البرنامج أن يذكرها بأنها لم تجيب على اسئلته حول أي مصرف كانت تودع المبالغ من المصارف الاهلية ولكنها ( تملصت ) كعادتها وراوغت وتهربت وصبت جام غضبها كالعادة على رئيس الوزراء نوري المالكي والقضية معروفة ولااريد الاسهاب بالشرح والتفصيل وانما أكتفي بوضع النقاط على الحروف . واقول لمها الدوري أن هذا الدور التمثيلي الذي تجيدين التمثيل فيه في كل لقاء أنصحك أن لاتكرريه في كل لقاء فقد سأمنا رؤيتك بهذا الدور . وانت تعرفين أن الممثلين يغيرون أدوارهم وحواراتهم في كل مسلسل !!

نصيحتي لكم أن تبتعدون عن التمثيل وانت في كل مرة تصرخين قال القائد وقال القائد . والقائد يقول ( اني مو قائد ) ولاانصب نفسي قائد وكل يقود نفسه !!

وهذا التسجيل يثبت انك كاذبة مفترية رديها إن أستطعتي :

http://www.youtube.com/watch?v=Z–gOCnr9UU

 

وهذا الستجيل يثبت لنا بالدليل انك لست أهلا للحوار والمصداقية من الان فصاعدا .

سابقا كنا نظن بك خيرا . ولكن تكرار ( اسطوانتك ) المشروخة والتي هي نفسها

في كل مرة أصبحت تثير الاشمئزاز . وقد انكشفت الاعيبكم بهذا الصياح والصراخ المنظم وهو تغطية على فسادكم المنظم في كل مؤسسات الدولة .

واذكر النائبة مها الدوري بتصريحاتها لصحيفة السفير اللبنانية في عددها الصادر يوم الخميس بتاريخ 20120905 والتي اثارت جدلاً واسعاً حول وصفها لوالدها بالشهيد الذي كان يحب وطنه وشعبه بالرغم من كونه من قيادات الجيش العراقي أبان حكم الطاغية صدام حسين وعضو شعبه في حزب البعث المنحل وقتل في الحرب العراقية الايرانية في ثمانينيات القرن الماضي !!

مما دعا الشيخ عبد الكريم المحمداوي أمام جمعة مسجد الكوفة في رده عليها : أن تلك التصريحات لاتعبر عن مواقف التيار الصدري لامن قريب ولا بعيد فموقفنا واضح أتجاه حزب البعث الكافر على حد وصفه . مؤكداً أن ان النائبة الدوري ربما انطلقت من عاطفتها اتجاه والدها المقتول في الحرب العراقية الايرانية وهو أحد قادة تشكيلات الجيش الشعبي أيام الطاغية المقبور وهذا لاينعكس على مواقفنا المبنية أزاء حزب البعث والجرائم التي ارتكبها .

وحول موقف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من تلك التصريحات . اضاف المحمداوي ان زعيم التيار الصدري وصفها ( بالرعناء ) وغير المسؤولة مطالباً بتشكيل لجنة تحقيقية من الهيئة السياسية للتيار الصدري يرأسها كرار الخفاجي لسؤال الدوري عن ماهية تلك التصريحات ودوافعها .

وهذا الكلام ياست مها ليس من عندنا وانما منكم . وقائدك هو الذي وصفك بالرعناء . نأمل أن لاتكون تصرياحاتك دائما ( مفبركة ) وقلب للحقائق لان السيد القائد ( ماعنده صبر ايوب ) وسوف يوصفك بأوصاف ماانزل الله بها من سلطان .

من جهة ثانية كشف مستشار السياسي لرئيس الوزراء صادق الركابي في لقاء صحفي مع صحيفة ( بغداد ) يوم الخميس عن اتصال هاتفي جمع رئيس الوزراء نوري المالكي مع رئيس لجنة النزاهة القيادي في التيار الصدري بهاء الاعرجي واخبره الاخير بشان رفع يده عن التحقيق بخصوص صفقة الاسلحة الروسية مقابل اعطائهم منصب امين بغداد . وأضاف ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي رفض عقد صفقة مع بهاء الاعرجي . مبيناً ان رئيس الوزراء رد بقوة على العرض متهماً اطراف في العملية السياسية بالتغطية على الفساد . فهل تنكرين ؟