الانواء الجوية .. الأيام الثلاثة القادمة ستشهد أمطار معدله وغزيرة

الوسوم:,
9,913 مشاهدة

واحة الحرية

توقعت هيئة الأنواء الجوية العراقية التابعة لوزارة النقل، السبت، أن تشهد جميع المناطق العراقية خلال الأيام الثلاثة المقبلة أمطارا معتدلة وغزيرة، نتيجة تأثر العراق بمنخفض جوي عميق ناتج من اندماج منخفضين جويين.

وقالت الهيئة في بيان صدر، اليوم،  إنه “من المتوقع أن تتأثر البلاد يومي غد الأحد وبعد غد الاثنين بمنخفض جوي عميق ناتج من اندماج منخفضي البحر المتوسط والبحر الأحمر”، مبينة أن “الطقس في المنطقة الشمالية سيكون غائما مصحوبا بتساقط أمطار بين المعتدلة والغزيرة للأيام الثلاثة المقبلة”. 

وأشارت الهيئة إلى أن “المنخفض سينحسر تدريجياً يوم الثلاثاء عن المنطقتين الوسطى والجنوبية، حيث ستشهدان طقسا غائما مصحوبا بتساقط أمطار بين الخفيفة والمعتدلة، وتكون أحيانا غزيرة خاصة مساء يوم الاثنين ثم يتحسن تدريجياً يوم الثلاثاء”.

وأشار البيان إلى أن “الرياح ستكون يوم الأحد جنوبية شرقية معتدلة بسرعة تتراوح بين (20-30 كم بالساعة) وتشتد يوم الاثنين لتصل الى (30-40 كم في الساعة)، في حين ستكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد تقريبا (16) مْ”.

وشهدت البلاد خلال كانون الأول 2012 هطول الأمطار وبغزارة وخاصة في مدينة بغداد مما أدى إلى غرق الشوارع الرئيسة والفرعية للمدينة بسبب عدم وجود الصيانة الدورية لمجاريها، إضافة إلى قدم هذه المجاري والتي أصبحت لا تستوعب هذه الكميات من الأمطار، فضلا عن كثرة المطبات والحفر في هذه الشوارع.