بعد عودته الى بغداد … ابو درع” يهدر دم العيساوي والعلواني

الوسوم:, ,
2,249 مشاهدة

واحة الحرية – متابعة

افادت مصادر مطلعة، بأن المدعو “ابو درع” الذي تردد اسمه اثناء العنف الطائفي في العراق عاد الى بغداد مع تصاعد التجاذبات الطائفية، فيما اشارت الى ان تنظيمات مسلحة اهدرت دم وزير المالية والنائب احمد العلواني.  

وقالت المصادر إن “زعيم احدى الميليشيات في بغداد المدعو ابو درع المطلوب للقضاء العراقي بتهمة الارهاب عاد امس السبت الى العاصمة وتوجه فوراً لمدينة الصدر شرق بغداد”.

وفي سياق اخر اضافت المصادر ان “عدداً من التنظيمات المسلحة الشيعية التي لم تكشف عن نفسها وتعمل في الخفاء اعلنت عن هدر دم القيادي في القائمة العراقية وزير المالية رافع العيساوي والنائب عن القائمة احمد العلواني”.

يذكر ان “ابو درع” من الاسماء التي برزت في سنوات الاقتتال الطائفي في عامي 2006 و2007 وتم اصدار مذكرة القبض بحقه بتهمة الارهاب الا انه هرب الى جهة مجهولة وقيل بعد ذلك انه في ايران.

يشار الى ان تصريحات النائب عن العراقية احمد العلواني في تظاهرات محافظة الانبار على خلفية اعتقال عدد من افراد حماية وزير المالية رافع العيساوي، اثارت ردود فعل تراوحت بين المستنكرة والداعية الى التهدئة واحتواء الموقف، فيما عُرف عن النائب العلواني اطلاقه تصريحات تثير الجدل في الاوساط السياسية والشعبية بدءا من توصيفه لزعيم حزب الله اللبناني حسن نصر بالكذاب وانتهاء باخر تصريحاته التي اعتبرتها بعض الاطراف اساءة بحق المكون الشيعي والساسة الشيعة.