الصغرى في بغداد درجة تحت الصفر وارتفاع درجات الحرارة في المنطقة الجنوبية

الوسوم:, ,
391 مشاهدة

قالت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي ان درجات الحرارة المتوقعة ليوم غد الاحد في المنطقتين الوسطى والشمالية ستكون مقاربة لهذا اليوم فيما ستشهد ارتفاعا طفيفا في المنطقة الجنوبية.

واوضحت الهيئة في تقريرها عن الحالة الجوية إن الطقس ليوم غد سيكون في المنطقة الشمالية بين غائم جزئيا وغائم، وبارد، والمنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا وباردا مع بعض القطع من الغيوم، بسبب انحسار المرتفع الجوي السيبيري نتيجة لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر المتوسط ترافقه كتلة هوائية معتدلة ورطبة نسبياً.

واشارت الى ان درجات الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد ستكون درجة واحدة تحت الصفر ، فيما ستكون العظمى في مدينة بغداد 11 درجة مئوية .

وتوقعت ان ينحسر تأثير المنخفض الجوي من البحر المتوسط يوم الاثنين المقبل نتيجة لتقدم امتداد مرتفع جوي من شمال أفريقيا ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا، وسترتفع درجات الحرارة بضع درجات عن اليوم السابق.

    فيما توقت ليوم الثلاثاء استمرار تأثر البلاد بامتداد المرتفع الجوي من شمال أفريقيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع بعض القطع من الغيوم، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق..(النهاية)