واحة الحرية تنشر وثيقة تثبت ان المالكي أعاد فدائيوا صدام الى الخدمة في عام 2011

الوسوم:, ,
586 مشاهدة

بعد ان اقر مجلس الوزراء قرار تعديل قانون المسائلة والعدالة لأرجاع البعثيين وفدائيوا صدام الى الخدمة , واحة الحرية تنشر وثيقة تثبت ان المالكي قدم مشروع قانون تعديل قانون الهيئة الوطنية العليا للمسائلة والعدالة رقم (10) 2008 والهدف منه عدم حرمان منتسبي تشكيلات فدائيي صدام (سابقاً) من الحقوق التقاعدية .

وأدناه نص القانون:-

 

استناداً الى المادة (60/ ثانياً) والمادة (61/ اولاً) من الدستور نقترح تعديل قانون المسائلة والعدالة رقم 10 لسنة 2008 وعلى النحو الاتي:-

 

1-     تعديل الفقرة أولا من المادة (6) لتكون بالشكل الاتي:( إنهاء خدمات جميع الموظفين من كان منهم بدرجة عضو فرع وإحالته الى التقاعد بموجب قانون الخدمة والتقاعد).

 

2-     تعديل الفقرة الثانية من المادة (6) لتكون بالشكل الاتي: ( إحالة جميع الموظفين الذين يشغلون احدى الدرجات الخاصة مدير عام او ما يعادلها فما فوق) ممن كانوا بدرجة عضو شعبة في صفوف حزب البعث على التقاعد بحسب قانون الخدمة والتقاعد.

 

3-     تعديل الفقرة ثالثاً من المادة (6) لتكون بالشكل التالي إنهاء خدمات منتسبي الاجهزة الامنية ممن تم إدانتهم بموجب قرارات قضائية بإحالتهم على التقاعد بموجب قانون الخدمة التقاعدية.

 

4-     تعديل الفقرة رابعاً من المادة (6) لتكون بالشكل الاتي: ( يمنع المتطوعون في جهاز (فدائيو صدام) من اي حقوق تقاعدية لعملهم في الجهاز المذكور ويستثنى من ذلك العسكريين والموظفين الذين نقلوا لأسباب تدريبية وإدارية.

 

5-     الغاء الفقرة سادساً من المادة (6).

 

6-     تعديل الفقرة ثامناً (6) لتكون بالشكل التالي: يمنع من إشغال وظائف الدرجات الخاصة (مدير عام او ما يعادله فما فوق ومدراء الوحدات الإدارية) كل من كان بدرجة عضو شعبة فما فوق في صفوف حزب البعث.

 

7-     إلغاء الفقرة عاشراً من المادة (6).

 

8-     إلغاء المادة (7) من القانون.

 

9-     إلغاء المادة (12) من القانون.