موقع واحة الحرية ينشر … نتائج انتخابات مجالس المحافظات 2013 الأولية

الوسوم:, ,
18,072 مشاهدة

واحة الحرية

نبدأ من البصرة حيث كشف مصدر مطلع في داخل مفوضية انتخابات ، الاثنين، عن حصول ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي على المرتبة الاولى في الحصيلة الاولية للعد والفرز والمطابقة لإنتخابات مجالس المحافظات، فيما تلته كتلة المواطن بالمرتبة الثانية، وكتلة الاحرار بالمرتبة الثالثة في المحافظة.

 وقال المصدر الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه ان “النتائج التي تعدّ شبه نهائية افرزت عن حصول ائتلاف دولة القانون على مايقارب اكثر 120 الف صوت بعد عمليات فرز اولية”.

وأضاف المصدر ان” قائمة دولة المواطن التي يتزعمها رئيس المجلس الاعلى عمار الحكيم حصلت على 98 الف صوت فيما حصلت كتلة الاحرار التي يتزعمها مقتدى الصدر على 91 الف صوت وقد تتزايد هذه الاعداد خلال ثلاثة ايام لتعدّ حصيلة نهائية لاعلان النتائج”.

وفي النجف الأشرف كشفت شبكة شمس لمراقبة الانتخابات ، الاثنين، عن النتائج الأولية لانتخابات مجالس المحافظات في محافظة النجف، مبينة أن قائمة الوفاء للنجف التي يتزعمها محافظ النجف عدنان الزرفي حصلت على المرتبة الأولى.

وقال ممثل شبكة شمس في النجف حسنين الشرقي “أظهرت النتائج الأولية لشبكة مراقبينا في العد والفرز للاقتراع العام في النجف تقدم قائمة الوفاء للنجف التي يتزعمها محافظ النجف عدنان الزرفي بالمرتبة الأولى بحصولها على 121 الف صوت”.

وأضاف أن “ائتلاف المواطن الذي يرأسه زعيم المجلس الأعلى عمار الحكيم جاءت بالمرتبة الثانية بعد حصولها على 75 الف صوت، بينما جاء بالمرتبة الثالثة ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي بحصوله على 74 الف صوت”.

وتابع بالقول “ان كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري جاءت بالمرتبة الرابعة بعد حصولها على 42 الف صوت بينما حلت قائمة تيار الدولة العادلة بالمرتبة الرابعة بحصولها على 23 الف صوت وتحالف النجف المدني حل بالمرتبة السادسة بحصوله على 5400 صوت”.

وأوضح الشرقي أن “عدد المقاعد المحتملة هي 9 مقاعد لقائمة الوفاء للنجف و6 مقاعد لائتلاف المواطن و5 مقاعد لائتلاف دولة القانون و4 مقاعد لقائمة الأحرار ومقعدان اثنان لتيار الدولة العادلة”.

وفي كربلاء أعلنت شبكة شمس لمراقبة الانتخابات ، الاثنين، عن نتائج غير نهائية للانتخابات المحلية، حيث اظهرت تفوق قائمة ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي تبعها تيار الاحرار التابع للتيار الصدري.

وقال ممثل شبكة شمس في كربلاء حسين الابراهيمي إن “النتائج الأولية لشبكة مراقبينا والبالغين 350 مراقبا في كربلاء أظهرت تقدم قائمة ائتلاف دولة القانون زعامة نوري المالكي بالمرتبة الأولى بحصولها على 67 الف صوت”.

وأضاف أن “قائمة تيار الاحرار التابعة للتيار الصدري جاءت بالمرتبة الثانية بعد حصولها على 44 الف صوت، فيما جاءت بالمرتبة الثالثة قائمة اللواء بزعامة يوسف الحبوبي بحصوله على 28 الف صوت”.

واضاف أن “ائتلاف المواطن الذي يرأسه رئيس المجلس الاعلى عمار الحكيم جاء بالمرتبة الرابعة بعد حصوله على 26.500 الف صوت بينما حلت قائمة تيار الدولة العادلة بالمرتبة الخامسة بحصولها على 22 الف صوت وقائمة أمل الرافدين حل بالمرتبة السادسة بحصولها على 21 الف صوت”.

وأوضح الإبراهيمي أن “عدد المقاعد المحتملة للكيانات والقوائم الفائزة هي 7 مقاعد لائتلاف دولة القانون و5 مقاعد لقائمة تيار الأحرار و3 مقاعد لقائمة اللواء و3 مقاعد لائتلاف المواطن و2 مقعد لتيار الدولة العادلة و2 مقعد لقائمة أمل الرافدين وباقي القوائم حصلت على مقعد واحد وهم دعاة العراق ووحدة النهرين وائتلاف العدالة”.

كما قال المصدر ان ” عمليات العد والفرز الاولية للعاصمة بغداد اثبتت تصدر ائتلاف دولة القانون برصيد150 الف صوت ، فيما حل ائتلاف المواطن ثانيا برصيد 115 الف صوت ، اما كتلة الاحرار فجاءت بالمرتبة الثالثة بـ110 الف صوت ،بينما حصلت العراقية العربية على المركز الرابع بمعدل 86 الف صوت”.

واضاف المصدر ان ” نتائج محافظة واسط الاولية كشفت عن تصدر ائتلاف دولة القانون بمعدل 87 الف صوت والمواطن ثانيا برصيد 80 الف صوت ، اما كتلة الاحرار جائت ثالثا بـ60 الف صوت ، وحصلت العدالة الاجتماعية على المركز الاخير بمعدل 26 الف صوت”.

وتابع المصدر ان ” ائتلاف دولة القانون تراجع في محافظة ميسان الى المركز الثاني بحصوله على 67 الف صوت لحساب كتلة الاحرار التي حصلت على نسبة 78 الف صوت ، بينما حل ائتلاف المواطن ثالثا بمعدل 54 الف صوت ، فيما ذهب المركز الرابع الى تيار الصدق والعطاء الذي حصل على 11 الف صوت ، فيما كانت المرتبة الاخيرة من نصيب قائمة البيرق الوطني باستحصالها 10 الاف صوت”.

وبين ان ” متصدري المحافظات اعلاه تراجعو في محافظة النجف بعد تصدر قائمة الوفاء للنجف بحصولها على 121 الف صوت بينما حصل ائتلاف المواطن على 75 الف صوت كما حصل ائتلاف دولة القانون على 74 الف صوت فيما تراجعت كتلة الاحرار بفارق كبير عن القوائم الاخرى لتحل بالمرتبة الرابعة برصيد 42 الف صوت”.

وافصح المصدر عن نتائج محافظة الديوانية معلنا عودة ائتلاف دولة القانون للمركز الاول برصيد 120 الف صوت ، وحلول ائتلاف المواطن ثانيا بـ70 الف صوت ،كما حصلت كتلة الاحرار على 50 الف صوت واخيرا حصول قائمة جماهير الديوانية على 41 الف صوت”.

واكد ان ” ناخبي البصرة لم يبعدو ائتلاف دولة القانون عن الصدارة اذ اعطوه 250 الف صوت ومنحو ائتلاف المواطن 125 الف صوت كما صوت 86 الف منهم لكتلة الاحرار ، و30 الف اخرين لتيار العدالة والوحدة”.

وجائت نتائج محافظة ديالى التي ابعدت اسماء القانون والمواطن والاحرار عن الصدارة الفردية وادخلتهم بصدارة جماعية وفق مسمى تحالف ديالى الوطني الذي تمكن من احراز 132 الف صوت فيما استحصلت عراقية ديالى على 123 الف صوت لكن الناخبين اعطو المركز الثالث الى التحالف الكردستاناي بعد تصويت 42 الف ناخب ، كما منح 24 الف ناخب ثقتهم لائتلاف العراقية الموحد”.