امانة بغداد الاسبوعين المقبلين ستشهد توزيع قطع الاراضي على الفقراء

الوسوم:, ,
968 مشاهدة

اكدت امانة بغداد,الاربعاء,ان الاسبوعين القادميين ستشهد توزيع اراضي على الذين شملهم قرار رئيس الوزراء من الفقراء والارامل ومحدودي الدخل.

وستقوم بتوزيع استمارات متخصصة بهذا الموضوع على المواطنيين.
وقال الوكيل البلدي لأمانة بغداد نعيم عبعوب ان “الامانة قامت بتشكيل 20 لجنة لمتابعة الموضوع والتخلص من تحويل جنسية الاراضي وتسويتهاوبالتعاون مع دائرة التسجيل العقاري بأشراف الجهات التنفيذية والشركات المنفذة “
واضاف عبعوب ان “الاراضي التابعة الى الدوله كلها سنقوم بتقسيمها وتغير جنس الاراضي لاكمال المشروع لايعني توزيع قطع الاراضي السكنية فحسب بل يمتد ليشمل كافة الخدمات الاساسية الملحقة كشبكات الماء الصافي والصرف الصحي والكهرباء والطرق والحدائق والمدارس والمراكز الصحية والفعاليات التجارية التي ستتبناها الوزارات والجهات ذات العلاقة كل ضمن اختصاصها ” .
واشار الى ان ” البلدية تقوم باجراء اللازم خاصة وجود عدد من المتجاوزين على هذة الاراضي وهو الذي يصعب ويعرقل عمل امانة بغداد ودوائر التسجيل العقاري مع هذا نحن جادون في تهيئة 50 الف قطعة سكنية لتوزيعها على الذين شملهم القرار”
“.وأشار الى ان “هناك إرادة وتصميم حقيقي على إنجاز هذا المشروع بأسرع وقت ممكن من خلال توجيه اللجان المختصة المشكلة في امانة بغداد بتسريع وتيرة إجراءاتها وتكثيف عملها ووضع المعالجات الفورية لجميع المشاكل والمعوقات التي تعتري بعض الجوانب من الخطط الموضوعة لهذا الغرض “. انتهى21 ر