الفنانة أحلام .. «ملكة» التخلّف العربي

الوسوم:, ,
616 مشاهدة

واحة الحرية – متابعة  

بعد تغريداتها الطائفية والرجعية قبل سنة، ها هي النجمة الإماراتية تضرب من جديد. لقد سجّلت موقفها «الطليعي» من قيادة المرأة السعودية السيارة على تويتر، مشعلةً زوبعة من الجدل…

يوم السبت المقبل، ستتوجّه أنظار العالم إلى السعودية بعدما انطلقت حملة ضخمة على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل شعار «قيادة المرأة للسيارة اختيار وليس إجباراً» وتسعى إلى رفع الحظر عن قيادة النساء في المملكة. ومع ازدياد المطالبات بالمشاركة في تلك الحملة، قامت مجموعة من النساء في الرياض وجدة والشرقية بتصوير فيديوهات وهنّ يقدن سياراتهن وطرحنها على يوتيوب.

في هذا الإطار، لم تستطع أحلام إلا أن تعبّر عن موقفها «الطليعي» في هذه القضية. بعدما أفحمتنا بتغريداتها الرجعية والطائفية قبل سنة ، أطلقت الفنانة الإماراتية أخيراً تصريحات نارية عبّرت فيها عن معارضتها لقرار قيادة السعوديات السيارة في المملكة. وغرّدت صاحبة أغنية «احتاجك أنا» على صفحتها على تويتر «أنا ضدّ قيادة المرأة في السعودية. هذي بلد الحرمين تخيّلوا الوضع كارثة». وأردفت قائلة «أنا لا أتكلّم عن المرأة السعودية، إنما بشكل عام، الأمر مرفوض. كل إنسان يمشي حسب قانونه».

أشعلت تلك التغريدات هجوماً على أحلام التي «خسرت شريحة من محبيها هناك» بسبب موقفها بحسب بعض المغرّدين. بينما اعتبر البعض أن المغنية ذات شخصية متناقضة. فهي من جهة فنانة تغنّي في الحفلات حول العالم وتشارك في برامج تلفزيونية وتقود سيارتها بنفسها في الإمارات، ومن جهة أخرى تطالب بعدم القيادة.

هذه ليست المرة الأولى التي تصبح فيها «الملكة» (لقب تطلقه على نفسها) حديث الصحافة. هي تُعرف بشخصيتها الغريبة والساذجة، وقد برزت لها مواقف مفاجئة في برنامج «آراب أيدول» (mbc) الذي عرض قبل أشهر، ولعلّ أهم تلك المواقف، يوم أصيبت بنوبة ضحك طويلة، سببها إصرارها على إحضار وجبة من سلسلة مطاعم «كنتاكي» ، فما كان من الأخيرة إلا تلبية طلبها وإحضار عشرات الوجبات.
صحيفة الاخبار اللبنانية .