الانواء الجوية تتوقع طقسا غائما جزئيا مصحوبا بامطار متفرقة في المناطق الجنوبية

الوسوم:,
640 مشاهدة

واحة الحرية – متابعة 

توقعت دائرة الأنواء الجوية في محافظة البصرة، ان يكون طقس اليوم الاربعاء في المناطق الجنوبية بين الغائم والغائم الجزئي، مصحوبا بامطار متفرقة.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للانواء الجوية  ، ان “تأثير المنخفض الجوي المتمركز على شبه الجزيرة العربية سينحسر اليوم ليكون الطقس غائما الى غائم جزئي مع سقوط امطار متفرقة تكون رعدية احيانا”.

واضاف ان ” الرياح سيكون جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة من{18- 45}كم / ساعة تتحول الى متقلبة الاتجاه، ومدى الرؤية سيكون{8-10} كم، وفي المطر والضباب تتردى الى اقل من 4كم ” .

وتابع البيان ان ” درجة الحرارة الصغرى في محافظة البصرة {16}م والعظمى{20} واما في محافظة ميسان فإن درجة الحرارة الصغرى {15}م والعظمى {19}م اما محافظة ذي قار فإن درجة الحرارة الصغرى فيها {16}م والعظمى {21}م “. 

هذا وشهدت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية كالبصرة، وميسان، والنجف الاشرف، وذي قار، وواسط، وكربلاء المقدسة، وبابل، موجة من الامطار الغزيرة والعواصف الرعدية التي اسفرت عن غرق معظم القرى والمناطق. 

وكان مرصد امريكي للانواء الجوية قد حذر من امطار فيضانية ستضرب وسط وجنوبي العراق ابتداءً من الاثنين ولغاية يوم غد الخميس.

ولا يزال المرصد الامريكي ثابتا على توقعات قوية جدا من الامطار على جنوب العراق وبعض مناطق الوسط خلال الفترة من الاثنين 18 ولغاية الخميس 21 / 11 ، وبعض حالات الطقس في العراق تعطي تنبؤات لأمطار فيضانية، داعيا لاخذ الامور بجدية وحذر للفترة من 18 ولغاية 21 .