الجزائر تحقق فوزاً تأريخيا بالمونديال بعد فوزها على كوريا الجنوبية (4-2)

الوسوم:, ,
239 مشاهدة

حقق منتخب الجزائر انجازا تأريخيا بفوزه على نظيره الكوري الجنوبي [4-2] ضمن تصفيات مونديال البرازيل ليكون بذلك أول منتخب عربي يحقق هذه النتيجة العريضة في تأريخ بطولة كأس العالم.

ولعب منتخب الجزائر بثقة عالية واداء رائع تمكن من خلاله تسجيل هدفه الأول بقدم لاعبه إسلام سليماني في د26 وبعد مرور دقيقتين فقط عزز زميله رفيق حليش بتسجيله الهدف الثاني في د28 واختتم عبد المؤمن جابو شوط المباراة الاول بالهدف الثالث في د38.

ومع بدء الشوط الثاني من اللقاء حاول الفريق الكوري العودة للمباراة وتمكن من تسجيل هدفه الاول في د50 بقدم اللاعب هيونج مين لكن الجزائري ياسين براهيمي اكد علو كعب منتخبه على الشمشون الكوري بتسجيله الهدف الرابع في د62.

ولكن الفريق الكوري لم ييأس من المباراة وشكل خطورة على المرمى الجزائري واضاع عدة فرص مع استماتة لخط دفاع الجزائر التي لم تصمد امام هجمات خصمه بعد ان سجل الكوري كوو جا تشيول الهدف الثاني لمنتخبه في د72 ما عزز آمال العودة للقاء.

 

ورغم خطورة هجمات الفريق الكوري لكن ممثلي العرب [الجزائر] تصدوا بقوة لها وحافظوا على فوزهم التأريخي.

وفي ذات المجموعة فقد ضمن منتخب بلجيكا التأهل للدور الـ16 بعد فوزه على المنتخب الروسي [1-0] برصيد ستة نقاط بعد فوزه بمباراة افتتاح المجموعة على الجزائر [2-1] وبانظار لقاءه الاسبوع المقبل مع المنتخب الكوري الجنوبي.

وبفوز الجزائر فقد عزز حظوظه بالتأهل الى دور الـ16 برصيد [3] نقاط اذا ما تمكن من الفوز على روسيا الاسبوع المقبل لاسيما ان الاخير يملك نقطة واحدة بتعادل مع كوريا الجنوبية.

 وكالة اين