وفاة الفنان عمر الشريف عن عمر 83 عاماً متاثراً بمرض الزهايمر

الوسوم:
119 مشاهدة

 

واحة الحرية 

توفي الفنان المصري العالمي عمر الشريف في أحدى مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة عن عمر 83 عاماً.
وأكد وزير الآثار الأسبق المصري زاهي حواس خبر وفاة الشريف الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي منذ قليل.
وقال حواس الصديق المقرب من عمر الشريف وأسرته في تصريحات صحفية إن الفنان الراحل توفي في مصحة مخصصة لرعاية كبارالسن بمنطقة حلوان بالقاهرة.
وأضاف حواس إن “الفنان الراحل امتنع عن الطعام والشراب خلال الأيام العشرة الماضية ، ومر بحالة زهد في الحياة ، مما دفع الأطباء المعالجين إلى تغذيته عبر المحاليل الطبية، مشيرا إلى أن الأسرة ستنتظر وصول إبنه طارق الشريف من الخارج لإتمام إجراءات الدفن الأحد المقبل”.
والفنان عمر الشريف واسمه الحقيقي ميشيل ديمتري شلهوب، ممثل مصري، قام بأداء عدد من الأدوار في السينما الأمريكية ومن أشهر أدواره العالمية [دكتور جيفاغو]، و[فتاة مرحة] و[لورنس العرب] وترشح الشريف لجائزة الأوسكار كما نال ثلاث جوائز غولدن غلوب وجائزة سيزر.
ولد الفنان الراحل في 10 أبريل/ نيسان 1932 ولد باسم ميشيل ديمتري شلهوب بالإسكندرية من أسرة كاثوليكية , تم الاعلان عن وفاته اليوم بعد صراع مع مرض الزهايمر
كان والده تاجر أخشاب، ولطالما أراد أن يعمل ابنه في هذه المهنة إلا أن ميشيل الصغير كان شغوفآ بالتمثيل الذي بدأه على خشبة مسرح فيكتوريا كوليدج التي كان يدرس بها كان زميلا للمخرج العالمي يوسف شاهين في كلية فيكتوريا بالإسكندرية عشق المسرح المدرسي، وقدم العديد من تجاربه، وعمره لم يتجاوز الإثني عشر ربيعا.
وكانت بدايته في السينما عندما التقى المخرج يوسف شاهين الذي علم بقصة حبه للتمثيل وقدمه في دور البطولة أمام فاتن حمامة في فيلم “صراع في الوادي” الذي لقي الكثير من الجماهيرية الذي جعل عمر الشريف وفاتن حمامة ثنائي لايفترق.
وفى عام 1955 تزوج عمر الشريف من فاتن حمامة التي أنجبت له طارق، وفي أوائل الستينات التقى بالمخرج العالمي دافيد لين الذي اكتشفه وقدمه في العديد من الأفلام، ومع انشغال عمر بالعالمية بدأ في إهمال زوجته وبيته مما أدى إلى انفصاله عن فاتن حمامة في منتصف السبعينات.
وفي 23 مايو/ايار لعام 2015 أعلن طارق الشريف نجل الفنان عمر الشريف إصابة والده بمرض الزهايمر حيث يعاني لتذكر أبرز وأشهر أفلامه، كما أنه لم يعد يميّز بين معارفه.
ومن بين الأحداث التي ينساها عمر الشريف هي وفاة “حب عمره” كما يفضل أن يطلق عليها، وهي الممثلة الراحلة فاتن حمامة التي توفت في 17 يناير/كانون الثاني 2015 الماضي.
اما عن حياة عمر الشريف العاطفية، فقد تزوج الفنان الراحل من الفنانة فاتن حمامة عام 1954 بعد قصة حب كبيرة تعتبر من أعظم قصص الحب في تاريخ السينما المصرية ومثلا سويا العديد من الأفلام أولها صراع في الوادي و أخرها نهر الحب و و تطلقا عام 1974، و بعد ذلك لم يتزوج عمر الشريف أبدا و في أمريكا انتشرت إشاعات عن وجود علاقة حب بينه و بين النجمة العالمية الشهيرة إنغريد برغمان و لكن لم يتم تأكيد او نفي هذه الإشاعات.