السعودية: مقتل واصابة 22 شخصاً غالبيتهم رجال أمن بتفجير انتحاري داخل مسجد

الوسوم:,
61 مشاهدة

 

واحة الحرية 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم مقتل 13 شخصا بينهم عشرة من رجال الامن واصابة تسعة آخرين في تفجير انتحاري استهدف مسجدا لقوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير جنوبي المملكة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني بالوزارة القول انه “أثناء قيام مجموعة من منسوبي قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير بأداء صلاة الظهر جماعة في مسجد مقر القوات حدث تفجير في جموع المصلين نتج عنه مقتل عشرة من منسوبي القوات إضافة إلى ثلاثة من العاملين في الموقع وإصابة تسعة آخرين ثلاثة منهم إصاباتهم بالغة”.
وأضاف المتحدث انه عثر في الموقع ايضا على “أشلاء يعتقد أنها ناتجة عن تفجير بأحزمة ناسفة ولا يزال الحادث محل متابعة الجهات الأمنية المختصة”.
وكانت المملكة العربية السعودية قد تعرضت لتفجير انتحاري استهدف مسجد الامام علي بن ابي طالب ببلدة القديح في محافظة القطيف اثناء اداء المصلين صلاة الجمعة في 22 مايو/ايار الماضي كما أحبطت محاولة ارهابية لاستهداف المصلين في جامع العنود بالدمام اثناء ادائهم صلاة الجمعة في الـ29 من الشهر ذاته.
واسفر الحادثان الإرهابيان في السعودية عن قتل وجرح العشرات من المدنيين الأبرياء فيما لا تزال تتواصل الجهود للقبض على مطلوبين آخرين وعدد من المحرضين الذين يدفعون الشباب للقيام بأعمال ارهابية.