النقل تعلن عن افتتاح اول مشروع استثماري مشترك بميناء ابو فلوس لاستقبال السفن


3 مشاهدة

اعلنت وزارة النقل، الخميس، عن افتتاح اول مشروع استثماري مشترك في ميناء ابو فلوس لاستقبال السفن المتنوعة، مشيرا الى ان التشغيل المشترك من شأنه حل المشاكل المالية لشركة المؤانى البحرية في الوقت الحاضر وتطوير المؤانئ العراقية.

وقال مدير اعلام الموانئ العراقي انمار الصافي في حديث لـ السومرية نيوز ان “الموانئ العراقية افتتحت اليوم بحضور وزير النقل كاظم فنجان الحمامي اول مشروع استثماري مشترك مع شركة منارة ام قصر العراقية في رصيف رقم 3 وبمساحة 175 متر في ميناء ابو فلوس لاستقبال السفن المتنوعة”.

واضاف الصافي ان “الموانئ انتهجت اسلوب التشغيل المشترك ولفترات طويلة بعد ان نجحت خلال الفترة الماضية في ابرام عقود مماثلة في المؤانى لاستقبال السفن، مؤكدا ان التشغيل المشترك من شانه حل المشاكل المالية لشركة المؤانى البحرية في الوقت الحاضر وتطوير المؤانئ العراقية”.

واضاف الصافي ان “المشروع سيستقبل السفن المتنوعة للتجار والذي يلجأ اليه هؤلاء لقربه من المدينة والمخازن بهم، اضافة الى قربه من المنطقة الصناعية”.

ويعتبر ميناء أبو فلوس احد المؤانى العراقية الذي انشأ عام 1976 على الضفة الغربية لشط العرب ضمن قضاء أبي الخصيب وتديره الشركة العامة لموانئ العراق.