ترامب: بشار الأسد حيوان


23 مشاهدة

وصف الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الاربعاء، الرئيس السوري بشار الاسد بأنه “حيوان”.

وخلال مقابلة مع فوكس نيوز، ناقش الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عدة محاور عن سوريا، قائلاً إن أمريكا لن تدخل عسكرياً إلى البلاد، إلا أن ضربة الصواريخ كانت ضرورية. بالإضافة إلى ذلك، انتقد دعم روسيا للأسد مستهجناً من عنف الأخير تجاه شعبه وناعتاً إياه بـ”الحيوان”.

تابع القول “أسوأ الطغاة في العالم لا يمكنهم استهداف المدنيين بالأسلحة الكيميائية كما يفعل الأسد، وعندما رأيت المشاهد التي أتت من إدلب، قلت لا بد أن نفعل شيئا، فالذي قام بهذا الاعتداء شرير”.

وقال ترامب، أثناء الحوار مع “Fox Business “، “لو أن روسيا لم تساند هذا الحيوان (التعبير لترامب) لما كانت هناك مشاكل”.

وبشأن ضربة بلاده الصاروخية للقاعدة الجوية السورية التي نفذت الأسبوع الماضي، اعتبر ترامب أن إدارة الرئيس السابق باراك أوباما كان يجب أن تقوم بها.

وتأتي تصريحات ترامب بعد ساعات على حديث وزير الخارجية الأمريكي ريكس تليرسون بأن حكم عائلة الأسد في سوريا “اقترب من نهايته”.

وشهدت الفترة الأخيرة تصعيدا في موقف الإدارة الأمريكية الجديدة تجاه نظام الأسد على خلفية “مجزرة خان شيخون الكيميائية” التي راح ضحيتها المئات بين قتيل ومصاب ما حدا ب‍واشنطنللرد عسكريا واستهداف قاعدة الشعيرات بالعشرات من صواريخ توماهوك.

ويشير مراقبون إلى ان هذه التصريحات الأمريكية ونبرتها الحادة تجاه سوريا شبيهة بتلك التي أطلقتها واشنطن تجاه نظام صدام حسين قبيل غزو العراق.