موسكو تلوح بـ”الثالوث النووي” وتؤكد جاهزية صواريخها للإطلاق الفوري


18 مشاهدة

أكد سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي أن تجهيز “الثالوث النووي” بأحدث أنواع الأسلحة والمعدات ازداد بنسبة 60%.

وقال شويغو أثناء اجتماع قيادة وزارة الدفاع الروسية، إن 99% من المنصات الصاروخية التابعة لسلاح الصواريخ الإستراتيجية الروسية في حالة استعداد قتالي، وأن 96% منها في حالة الاستعداد الدائم للإطلاق الفوري.

وأكد وزير الدفاع الروسي أن القوات النووية الإستراتيجية جاهزة لتنفيذ جميع المهام المنوطة بها، مبينا أن نسبة تسليح القوات الجوية الفضائية الروسية بالأسلحة، والمعدات الجديدة تبلغ 66%.

وقال الوزير، “تبلغ نسبة تجهيز القوات المسلحة الروسية بالتقنيات العسكرية الحديثة في وحدات الجهوزية القتالية الدائمة 58.3% ونسبة صلاحية التقنيات 94%، وبالتالي تم تنفيذ الإجراءات الرئيسية لبرنامج الدولة للتسليح حتى عام 2020 في الحجم المحدد له”.

ولفت شويغو إلى أن القوات التقليدية تم رفعها إلى مستوى نوعي جديد، حيث بلغت نسبة تزويد القوات البرية بالأسلحة الحديثة 42%، والقوات الفضائية الجوية 66% والأسطول البحري47%.

وخلص وزير الدفاع إلى القولن “عملنا الذي نقوم به حظي بتقييم إيجابي من قبل الرئيس الروسي الذي كلفنا بمهمة الحفاظ على وتيرة إعادة تسليح الجيش والأسطول البحري، لضمان تنفيذ برنامج الدولة للتسليح في الموعد المحدد وفي إطار أموال الميزانية المخصصة”.

يذكر أن “الثالوث النووي” يضم ثلاثة عناصر هي، الطائرات الإستراتيجية والصواريخ الباليستية العابرة للقارات والغواصات النووية.