وزير النفط يضع حجر الأساس لتحويل منطقة نفطية في البصرة الى سياحية


5 مشاهدة

أعلنت وزارة النفط، الخميس، عن وضع حجر الأساس لتحويل منطقة المفتية الواقعة ضمن مركز محافظة البصرة من منطقة نفطية الى منطقة سياحية، فضلاً عن قص شريط افتتاح محطة لإنتاج الغاز السائل في مصفى الشعيبة.

وقال مدير الإعلام في الوزارة عاصم جهاد في حديث لـ السومرية نيوز، إن “وزير النفط جبار اللعيبي وضع حجر الأساس في منطقة المفتية تمهيداً لجعلها منطقة سياحية ترفيهية بعد أن كان يشغلها فرع هيئة توزيع المنتجات النفطية”، مبيناً أن “هيئة توزيع المنتجات النفطية تقرر نقلها الى موقع بديل خارج المدينة، والمساحات التي كانت تشغلها سوف تشهد تنفيذ مشاريع لإنشاء حدائق عامة ومنشآت سياحية وترفيهية بعضها سيكون عن طريق الاستثمار، وبعضها الآخر ينفذ من قبل تشكيلات وزارة النفط في المحافظة”.
ولفت جهاد الى أن “قرار الوزارة يهدف الى المساهمة في توفير بيئة سياحية في البصرة، فضلاً عن تخليص سكان منطقة المفتية من الإزعاج الذي كانت تسببه لهم حركة المرور المستمرة لصهاريج نقل الوقود”.

وأضاف مدير الإعلام في الوزارة الى أن “الوزير توجه بعد وضع حجر الأساس في منطقة المفتية الى مقر الشركة العامة لمصافي الجنوب في منطقة الشعيبة لقص شريط افتتاح محطة لإنتاج الغاز السائل بطاقة 200 طن يومياً”.