افضل 10 لاعبين لاتينيين في تاريخ برشلونة


16 مشاهدة

من منا لم يعجب بسحر اداء لاعبي كرة القدم في اميركا الجنوبية، فاذا كانت انجلترا مهد كرة القدم، فإن البرازيل ومعها الارجنتين هما صانعا شهرة وجمال وروعة كرة القدم.. ونجوم السامبا والتانجو هما الأفضل والأبرع في تاريخ الساحرة المستديرة.. بل هم سحرتها.

وكان من الطبيعي أن نشاهد هؤلاء النجوم تتصارع عليهم الأندية الأوروبية طوال عقود زمنية، لأنهم من يعطون أي فريق نكهة الكرة الجميلة، وهو أمر ادركته ادارة برشلونة جيدا في العقود الثلاث الأخيرة، وحرصت على جلب تلك الجواهر النفيسة الى كامب نو، من اجل ان تتلون وتتشبع البلاوغرانا بعبق وسحر الكرة اللاتينية.

1- ميسي.. الهداف التاريخي للفريق الكتالوني.. وصاحب الرقم القياسي التاريخي للفوز بـ لقب افضل لاعب بالعالم، برصيد 5 مرات، والهداف التاريخي لـ الليغا، بلاشك هو الافضل على الاطلاق في تاريخ الفريق.

2- رونالدينهو.. الساحر البرازيلي، انضم للفريق في صيف 2003، قادما من باريس سان جيرمان، وظل متألقا بقميص البلاوغرانا لمدة 5 مواسم، نال خلالها لقب الليغا مرتان، ومثلهما في كأس الملك، ومرة لقب التشامبيونز، بجانب حصوله على لقب أفضل لاعب بالعالم في 2005.

3- ريفالدو.. المبدع البرازيلي الهاديء، احد اكثر اللاعبين موهبة وعطاءا في تاريخ الفريق الكتالوني، بدوره استمر يبدع لمدة 5 مواسم بقميص البرسا، بعدما قدم من ديبورتيفو لاكورونيا في عام 1997، وحصد لقب اللا ليغا مرتان، وكأس الملك مرة، بجانب نيله لقب أفضل لاعب بالعالم رفقته.

4-نيمار.. الجناح الزئبقي البرازيلي، بالرغم من انه متواجد مع البرسا لمدة 4 مواسم فقط، لكنه منذ الوهلة الأولى لتواجده في جنبات كامب نو، أثبت انه لاعب من عينة العظماء، وحقق معه كل البطولات المحلية، بجانب التشامبيونز، وكأس العالم للأندية.

5- داني الفيش.. البرازيلي المجنون، اثبت انه افضل ظهير أيمن في تاريخ الفريق الكتالوني، عبر 8 مواسم شارك فيها في 247 مباراة، وكان احد صناع الاهداف البارعين خلال هذه الفترة.

6- روماريو.. ملك منطقة الجزاء، والنجم البرازيلي الابرز خلال حقبة التسعينات، بالرغم من قصر المدة التي قضاها مع البلاوغرانا، وهي موسمين من 1993-1995، الا انها كانت فترة ذهبية للفريق خاصة مع تواجد الهولندي كرويف على رأس القيادة الفنية للفريق وقتها.

7- رونالدو ‘الظاهرة’.. الظاهرة البرازيلية، بالرغم من ارتداءه قميص البرسا لموسم وحيد فقط، وكذلك انتقاله الى الغريم التقليدي ريال مدريد، الا ان هذا الموسم ما زال عالقا بذاكرة كل عشاق الفريق، يكفي ان نذكر انه سجل 34 هدفا خلال 37 مباراة، وحقق لقب كأس الملك، والسوبر الاوروبي، وكأس الاتحاد الأوروبي.

8- مارادونا.. أفضل من لمست قدمه كرة القدم طوال التاريخ، احد اللاعبين الذين يفتخر عشاق الفريق الإسباني الكبير، بأنه ارتدى قميص فريقه، وبالرغم من انها لمدة موسمين فقط، الا انها أصبحت بمثابة عطر دائم التواجد في كامب نو، فالايقونة الارجنتينية لعب للفترة من 1982-1984، ولكنهما كانا موسمان محفوران في قلوب كل جماهير الفريق الكتالوني.

9- لويس سواريز.. لاعب السيلستي، والمهاجم القناص، اثبت خلال ثلاثة مواسم فقط، انه هداف من الطراز النادر، وحقق هداف الليغا في موسم، ووصيفه في موسم آخر، ونال الحذاء الذهبي، وكل البطولات خلال هذه الفترة الوجيزة، وسجل للفريق 85 هدفا خلال 97 مباراة.

10- ماسكيرانو.. المدافع ولاعب وسط الميدان الارجنتيني الدوليّ، جوكر الفريق، واحد من اكثر اللاعبين مشاركة خلال 8 مواسم، يعطي كل ما لديه بفدائية واخلاص، وبالرغم من تسجيله هدف يتيم للفريق طوال ما يزيد عن 300 مباراة، الا انه لاعب لا غنى عنه في تشكيلة الفريق الكتالوني.