زيدان ومورينيو صراع بلغة الأرقام


10 مشاهدة

ستكون الأضواء مسلطة على الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني والبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي خلال اللقاء الذي سيجمع الفرقين غدًا الثلاثاء في بطولة كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم.

يحلم زيدان في استمرار نتائجه الإيجابية والفوز بالبطولة السادسة له كمدرب في مدة قياسية لم تتجاوز الموسمين حيث حقق خلال تلك الفترة الدوري الإسباني، موسم 2016-2017 ودوري أبطال أوروبا (مرتين) في موسمي 2015-2016 و 2016-2017 وكأس العالم للأندية 2016، والسوبر الأوروبي 2016.

وبلا شك، فإن المدرب الفرنسي لديه رغبة أكيدة في انتزاع اللقب للمرة الثانية على التوالي والمرة السادسة في تاريخه لذا فإنه سيخوض المباراة بمنتهى الجدية على أمل التتويج باللقب.

على الجانب الآخر، يسعى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد للثأر من ريال مدريد الذي يعرف كل صغيرة وكبيرة عنه خاصة وأنه قاده لمدة ثلاث سنوات حقق خلالها مع الملكي العديد من البطولات والألقاب.

ويحلم مورينيو لتحقيق رابع ألقابه مع فريق الشياطين بعدما قاده للتتويج بكأس الدرع الخيرية وكأس الرابطة الإنجليزية والدوري الأوروبي.

وسبق لمورينيو على مدار تاريخه الكروي حيث تولى تدريب ست أندية فقد توّج بلقب دوري أبطال أوروبا (مرتين)، بالإضاف إلى مرة واحدة للفوز بالدوري الأوروبي .

ولم يسبق لمورينيو أن فاز بلقب السوبر الأوروبي على مدار تاريخ الأندية التي تولى تدريبها.