ظريف للغرب: لن نتفاوض مجدداً بشأن الاتفاق النووي


6 مشاهدة

أكد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد جواد ظريف اليوم الأربعاء، رفضه لاعادة التفاوض بشأن الاتفاق النووي مع المجموعة السداسية الدولية.

وأكد ظريف، خلال جلسة مغلقة للمجلس الشورى الاسلامي {البرلمان}، بحسب وكالات الانباء الايرانية “على وجود قرار قاطع بعدم الرضوخ للضغوط الأمريكية، “مشيرا إلى أن “ايران مستعدة للرد على أي قرار تتخذه الولايات المتحدة بشأن الاتفاق النووي، وقادرة على الصمود أمام أي تهديد”.

وأضاف “في حال اتخذت أمريكا أي قرار ضد الاتفاق النووي فرد إيران سيكون ساحقاً وحاسماً”.
وفي نفس السياق اعتبرت الخارجية الروسية أن خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني، يزعزع الوضع في الشرق الأوسط.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، ذكرت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيعلن الأسبوع المقبل استراتيجية عامة بشأن إيران، تشمل ما إذا كان سيقر بعدم التزام طهران بالاتفاق الدولي، الذي يحد من أنشطة برنامجها النووي.

في ما أتصل وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، هاتفيا مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، مؤكدا دعم لندن من جديد للاتفاق النووي.

وقال جونسون: “نعتقد بأن الاتفاق النووي جعل العالم أكثر أمنا”.

وكان قد أعلن الوزير البريطاني في موقع التواصل الاجتماعي {تويتر}، بأنه اتصل هاتفيا مع ظريف وكتب: “تحدثت مع ظريف المملكة بان المتحدة ملتزمة بالاتفاق النووي مع إيران”.