الخارجية تتوقع وصول عدد الإيرانيين الداخلين للعراق لإحياء الأربعينية إلى ثلاثة ملايين


4 مشاهدة

اعلنت وزارة الخارجية، الاربعاء، عن استئناف استعداداتها السنوية لمراسم الزيارة الاربعينية بفتح ١٦ مكتبا قنصلياً في اغلب المدن الأيرانية، فيما توقعت وصول عدد الإيرانيين الداخلين للعراق خلال هذه المناسبة إلى ثلاثة ملايين.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان ان “الوزارة استأنفت استعداداتها السنوية لمراسم زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) بفتح ١٦ مكتبا قنصلياً في اغلب المدن الأيرانية (ايلام، سوسنكرد، عبادان، كرمان، ساري، يزد، كرج، تبريز، رشت، قم، شيراز، اصفهان)، ورفد تلك المكاتب بموظفين مختصين بالأعمال القنصلية من الوزارة.

واضاف ان “الهدف من ذلك هو للإسراع بإنجاز سمات الدخول لزوار العتبات المقدسة حيث كانت الوزارة قد منحت في العام الماضي أكثر من مليوني سمة دخول للزوار الايرانيين”، متوقعا “أن يكون العدد هذا العام ثلاثة ملايين زائر تقريباً”.

وتابع محجوب ان “المبلغ المحدد لمنح السمة هو ٤٠ دولار”، مشيرا الى ان “كافة بعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية في مختلف دول العالم مستمرة بتسهيل منح السمات لزوار الزيارة الاربعينية”.

واكد محجوب انه “تم تنسيب منسقين من الوزارة داخل غرف عمليات المنافذ الحدودية لتلافي اي مشكلة قد تواجه دخول الزوار”.

وأعلنت اللجنة المركزية لأربعينية الإمام الحسين (ع) ب‍إيران، في 9 تشرين الاول 2017، عن تحديد منافذ مهران والشلامجة وجذابة وخسروي لعبور زائري الأربعينية الإيرانيين إلى العراق.