اجتماع حكومي يناقش خمسة إجراءات للقضاء على الاختناقات المرورية في بغداد


6 مشاهدة

ناقش اجتماع عقدته الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء، الأربعاء، خمسة إجراءات للقضاء على الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد من بينها رفع الحواجز الكونكريتية المتجاوزة على الشارع، وفتح الطرق المغلقة التي “لا تتعارض” مع الإجراءات الأمنية، وتفعيل نظام الكاميرات والمجسات لاكتشاف المخالفات المرورية.

وجاء في بيان للأمانة العامة ، أن الأمانة عقدت “اجتماعاً ترأسه معاون الأمين العام لمجلس الوزراء رحمن عيسى حسن مع الجهات ذات العلاقة حول موضوع الاختناقات المرورية في بغداد والخطوات المتخذة بهذا الصدد”.

وأضاف البيان، أن “ممثل مديرية المرور العامة أشار إلى أن السبب الرئيس في الاختناقات المرورية هو عدم تفعيل منظومة الإشارات المرورية في عدد من مناطق العاصمة لأسباب فنية، وكثرة العجلات التي تجاوزت الحد الأقصى لاستيعاب شوارع العاصمة”.

وبين، أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة الأسباب الكفيلة بالقضاء على تلك الاختناقات من خلال تفعيل منظومة الإشارات المرورية، ورفع الصبات الكونكريتية المتجاوزة على الشارع، وفتح الطرق المغلقة التي لا تتعارض مع الإجراءات الأمنية، وتفعيل نظام الكاميرات والمجسات لاكتشاف المخالفات المرورية وفرض الغرامات على المخالفين، وإمكانية تحويل عمل فرق التنظيف التابعة لأمانة بغداد من الصباح إلى المساء لتخفيف الاختناقات المرورية”.

وتابع البيان، أن “معاون الأمين بين أن هناك حاجة ملحة لتفعيل التكسي النهري، وتشكيل لجنة عليا من الجهات ذات العلاقة لحل ازمة الاختناقات المرورية”، مشيراً إلى أن “المجتمعين أوصوا بضرورة عقد اجتماع اخر لتثبيت التوصيات الخاصة بالقضاء على أزمة الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، ورفعها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ اللازم بشأنها”.