يلدريم: نقف بكل إمكانياتنا إلى جانب أشقائنا في العراق


6 مشاهدة

جدد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، الاثنين، التأكيد على وقوف بلاده “بكل إمكانياتها” إلى جانب “الاشقاء” في العراق، مشيرا الى بدء التحرك في ارسال “المستلزمات طبية والمواد غذائية”.

وقال يلدريم، في بيان اصدره، اليوم، بشان الهزة الارضية التي ضربت عموم مناطق العراق، إن “تركيا تقف إلى جانب سكان العراق الشقيق بكل إمكانياتها، وقد بدأت فعليًا بالتحرك من أجل تلبية جميع احتياجاتهم وأرسلت أول قافلة مساعدات إنسانية عاجلة”.

وأضاف “أود أن يعلم إخوتنا منكوبي الزلزال في العراق أن تركيا تقف إلى جانبهم بكل إمكانياتها. بدأنا التحرك من أجل تلبية جميع احتياجات الشعب العراقي الشقيق من مستلزمات طبية ومواد غذائية، وأرسلنا موكب المساعدات الأول”.
وأكّد رئيس الوزراء التركي أن بلاده شعرت بألم الشعب العراقي الشقيق الناتح عن الزلزال، وأنها سيرت فورًا مساعدات طبية وإنسانية عاجلة”.

وأعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في وقت سابق اليوم الاثنين، أن بلاده مستعدة لمساعدة متضرري زلزال شمالي العراق.

وضرب زلزال، بقوة 7.2 على مقياس ريختر، مساء أمس الأحد، شمالي العراق، شعر به سكان مناطق في تركيا والكويت والسعودية وأذربيجان.

وقالت الهيئة العامة للرصد الزلزالي في العراق، في بيان لها، إن “الهزات الارتدادية امتدت آثارها لتشمل جميع محافظات البلاد”.