بيونغ يانغ تحذر من مخاطر اندلاع “حرب نووية”


2 مشاهدة

حذر مندوب كوريا الشمالية الدائم لدى الأمم المتحدة “جا سونغ نام”، من أن المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية في شبه الجزيرة الكورية، من شأنها أن تزيد مخاطر اندلاع حرب نووية، معتبرا أن طريق بلاده “صحيح” وستواصل مسيرها فيه.

وقال جا في رسالة وجهها للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن “المناورات المشتركة التي شاركت فيها الولايات المتحدة عبر 3 حاملات طائرات، صعدت التوتر في شبه الجزيرة الكورية، وتسببت في أسوأ وضع حتى الآن هناك”.

ولفت أن الولايات المتحدة حرّكت مجددًا الطائرات القاذفة الاستراتيجية من طراز ” B-52″، ذات القدرات النووية، مضيفًا، أن “المناورات المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية في شبه الجزيرة الكورية، ستزيد من مخاطر نشوب حرب نووية”.

وأكد أن مناورات الحرب النووية التي تجريها الولايات المتحدة على مدار العام دون انقطاع، وابتزازاتها، “تظهر أن الطريق الذي سلكته كوريا الشمالية صحيح، وستواصل مسيرها في ذلك الطريق”.

وكانت مناورات عسكرية بحرية ضخمة أنطلقت، أمس الأأول بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، على الساحل الشرقي للعاصمة الكورية الجنوبية سيول بمشاركة حاملات الطائرات الأمريكية (يو إس إس رونالد ريغان) و(يو إس إس نيميتز) و(يو إس إس ثيودور روزفلت)، وتستمر الى اليوم الثلاثاء.