المرور: تسقيط سيارات المنفيست دون موديل 2000

الوسوم:, ,
1,394 مشاهدة

واحة الحرية متابعة

أعلنتْ مديرية المرور العامة عن موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء على تسقيط سيارات المنفيست من موديل 2000 فما دون، وتسجيل أخرى بدلا عنها بأرقام دائمية.

وقال مدير العلاقات والإعلام في المرور العامة العميد نجم عبد جابر في بيان صدر امس  إن «المديرية ستباشر بتسقيط سيارات المنفيست من موديل 2000 فما دون، وتسجيل أخرى بدلا عنها بأرقام دائمية (بيضاء) كمرحلة أولى لتسجيل الأرقام الدائمية، بعد أن تم استحصال موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء ضمن القرار 215».

وأضاف البيان أن «عملية التسقيط ستتم بناءً على تقديم طلب مالك أو وكيل مالك السيارة إلى دائرة التسجيل مقابل رسوم كمركية بسيطة كونها لم ترسم من الحدود» مبينا أن «المديرية تعمل الآن على التعاقد مع أحد المعاهد المتخصصة المحلية لصنع الأرقام الدائمية حتى حل بعض المشاكل مع شركة (أوج) الألمانية التي تم التعاقد معها سابقا». وأوضح جابر أن «هذا الإجراء يأتي كمرحلة أولى للتخلص من الأرقام المؤقتة لمعالجة وضع تلك السيارات التي سجلت مؤقتا من قبل مديرية المرور العامة عام 2003 لأسباب تنظيمية، مؤكدا أن «المديرية ستعمل في المرحلة المقبلة على تسجيل السيارات الحديثة بأرقام دائمية».

يشار إلى أن العام 2003 الذي تلا دخول القوات الأميركية الى العراق دخلت خلاله وبعده آلاف السيارات التي تحمل صفة المنفيست ذات الأرقام السوداء المسجلة ببطاقة العجلة بعنوان المالك والحائز والتي سببت أرباكا في عائدية ملكية السيارات كونها تسير في الشوارع بوكالة صادرة من كاتب العدل تخول آخر مالك للسيارة ببيعها أو توكيلها لآخر. يذكر أن مديرية المرور العامة قامت في وقت سابق بمخاطبات مستمرة مع الجهات المعنية حول إمكانية تسجيل السيارات التي سجلت بشكل مؤقت (المنفيست) أو تسقطيها.