الانبار: ثلاث جسور عملاقة تعيق إعادة افتتاح الطريق الدولي بين الرمادي وبغداد


8 مشاهدة

أكد مدير مديرية طرق وجسور الأنبار مهدي عبد فرحان، الثلاثاء، وجود ثلاث جسور عملاقة تشكل عائقا أمام إعادة افتتاح الطريق الدولي بين الرمادي وبغداد، لافتا الى أنها تحتاج الى مبالغ كبيرة لإعادة اعمارها.

وقال فرحان في حديث لـ السومرية نيوز، “هناك ثلاث جسور إستراتيجية عملاقة هي (جسر فلسطين، والجسر الياباني، وجسر نهر الكرمة)، واقعة على الطريق الدولي السريع بين الرمادي وبغداد تم تدميرها من قبل داعش الإرهابي خلال الفترة الماضية”، مبينا أنها “أصبحت تشكل عائقا أمام إعادة افتتاح الطريق الدولي بين الأنبار والعاصمة كونها واقعة على نهر الفرات الفرات وقناة الثرثار ونهر الكرمة”.

وأضاف فرحان، أن “تلك الجسور تبنت منظمة undp، التابعة للأمم المتحدة اعمارها قبل عدة شهور وتم تقديم العطاءات من قبل الشركات المتخصصة، لكن لم يتم إحالة العمل لتلك الشركات لحد الآن، مشيرا الى أن “تلك الجسور تحتاج الى مبلغ لا يقل عن 15 مليار دينار وخلال فترة لا تقل عن سنه لإعادة اعمارها”.

وأكد فرحان، أن “إعادة اعمار تلك الجسور وفتح الطريق الدولي بين الرمادي وبغداد سيخفف الضغط على سير حركة السيارات والمواطنين بين المدن خاصة وان مداخل تلك المدن تشهد الان زخما كبير لحركة السيارات للدخول إليها”.