الفرقة الذهبية يعلن تحويل قائده العسكري فاضل برواري إلى منصب مستشار رئيس الجهاز

الوسوم:, , ,
1,152 مشاهدة

 واحة الحرية – متابعة

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، الجمعة، أنه تم تحويل قائده العسكري اللواء فاضل برواري إلى منصب مستشار رئيس الجهاز، لأسباب صحية.

وقال المستشار الصحفي للجهاز في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “القائد العسكري لقوات مكافحة الإرهاب اللواء فاضل برواري تم نقله إلى منصب مستشار رئيس الجهاز بناء على طلبه”، مبينا أن “برواري باشر يوم أمس بمنصبه الجديد”.

وعزا المستشار طلب برواري بنقله “لأسباب صحية”، مشيرا إلى أن “برواري لا يستطيع الاستمرار بمنصبه السابق لإصابته بمرض في حنجرته”.

وبين المستشار الصحافي لجهاز مكافحة الإرهاب ان قائدا جديدا للجهاز تم تعيينه ليحل مكان برواري، ممتنعا عن الكشف عن اسمه “لأسباب أمنية”.

وتشكل جهاز مكافحة الإرهاب بقرار من مجلس الوزراء العراقي في العام 2008  وهو يرتبط بمكتب رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي ويضم أكثر من  عشرة آلاف جندي ويتألف من وحدات خاصة قادرة على مكافحة التمرد من ضمنها قيادة العمليات الخاصة.

ويعد اللواء فاضل برواري احد مؤسسي قيادة العمليات الخاصة في العام 2003 او ما يسمى “بالفرقة الذهبية “واشترك في معارك عديدة بين قوات البيشمركة الكردية والتي كان احد ضباطها وامر مفرزة عسكرية فيها وقوات الجيش العراقي منذ عام 1980 الى 1999وكان الاسم الحركي له “بروش”.

وشارك برواري في العمليات العسكرية بمدينة الفلوجه في العام 2004 كآمر فوج ثم شارك في نفس العام بعمليات النجف العسكرية كآمر لواء وشارك في عمليات عسكرية بسامراء والمدائن خلال العام نفسه.

وفي العام 2007 تولى برواري قيادة العمليات الخاصة وشارك خلال السنوات التي تلتها في عملية صولة الفرسان التي بدأت في العام 2008 بالبصرة والموصل وديالى ومدينة الصدر وغيرها من العمليات العسكرية.