أمنية البصرة تطالب بقوات كبيرة لفرض الامن والنظام في المحافظة


1 مشاهدة

دعت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، الاثنين، الحكومة العراقية الى الاسراع بإرسال قوات كبيرة الى المحافظة لتتولى فرض القانون ومكافحة النزاعات العشائرية المسلحة التي تصاعدت حدتها مع مطلع العام الجديد.

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الحكومة العراقية إذا كانت تريد تحقيق الانتعاش الاقتصادي وبسط الأمن وفرض النظام في البصرة فعليها بإرسال قوات كبيرة مدججة بالأسلحة من الجيش والشرطة الاتحادية الى المحافظة”، مبيناً أن “بعد تحرير المناطق التي كان يحتلها تنظيم (داعش) الإرهابي فإن الفرصة متاحة حالياً أمام الحكومة للقيام بهذه الخطوة الضرورية”.

ولفت الساعدي الى أن “بعض التصريحات الإعلامية السابقة التي تحدثت عن قرب وصول قوات اتحادية الى المحافظة يبدو أن غايتها التخويف، ولكنها لم تعد مؤثرة، ولذلك من الضروري القيام فعلياً بإرسال قوات قبل فوات الأوان”.

يذكر أن محافظة البصرة شهدت في غضون الأشهر الماضية حدوث العديد من النزاعات العشائرية المسلحة، ومع بداية العام الجديد تصاعدت وتيرة تلك النزاعات التي عادة ما يتخللها اطلاق نار كثيف، وأكثرها حصلت في مناطق تقع شمال المحافظة، وتعد مشكلة النزاعات وانتشار المخدرات من أبرز المشاكل الأمنية في المحافظة.