الهيكل التنظيمي لجهاز مخابرات حزب بارزاني(الباراستن) … هشيار بنافي برواري

الوسوم:, , , ,
2,470 مشاهدة

نشرت بعض المواقع الكردية الهيكل التنظيمي والاداري لجهاز مخابرات حزب بارزاني(الباراستن- الحماية)، والتي تطلق على نفسها (وكالة حماية وأمن كردستان) ، على غرار وكالة المخابرات المركزية الاميركية(السي.آي.أي)، لان مسؤول الجهاز (مسرور مسعود البارزاني) درس وتدرب في الولايات المتحدة الاميركية، لذا فلا بد للمغلوب الكردي أن يقلد الغالب الامريكي والاوروبي في كل شيء.

تتكون هيكلية مؤسسة وكالة حماية وامن اسرة بارزاني والبارتي(الباراستن) من بعض الشعب والاقسام المدرجة ادناه، مع ذكر اسماء الاشخاص الذين يتولون ادارة هذه الشعب والاقسام، ومامها أي واجباتها، حتى يكون الناس على دراية بمخططات هذا الجهاز الامني الرهيب والخطير ، والذي يشكل الذراع الامني والمخابراتي للموساد الاسرائيلي بالتحديد، لان مخابرات حزب الطالباني(الزانياري-المعلومات) يشكل الذراع الامني والمخابراتي للسي .آي.أي.

1. مسعود ملا مصطفى بارزاني المشرف المباشر على جهاز الباراستن

2. مسرور مسعود بارزاني رئيس جهاز الباراستن

3.كاميران المفتي العقراوي النائب الاول لرئيس جهاز الباراستن

4. نزهت حالي بيندروي بارزاني النائب الثاني لرئيس جهاز الباراستن

5. اسود(سنجاري) سكرتير رئيس جهازالباراستن مسرور البارزاني

6. كاوه محمد عيسى بارزاني عضو قيادي في مؤسسة الباراستن

 

وفيما يلي أسماء اعضاء الهيئة العليا للباراستن وهم:

1. كاميران مفتي عقراوي

2. نزهت حالي بيندروي بارزاني، تخرج مؤخراً من كلية الدفاع الوطني في بغداد وحصل على شهادة الماجستير في العلوم الامنية. وهو مسؤول التنظيم الخاص للباراستن، وهو ايضاً مسؤول باراستن مصيف صلاح الدين.

3. عصمت أركوشي مدير الآسايش العام(الامن العام)

4. قاسم مزوري بالا(بارزاني) مسؤول قسم الدفاع في الباراستن

5. محمد قازي مسؤول قسم الاستخبارات في الباراستن.

 

وبشأن هيكلية الباراستن فانها تتكون من الشعب الاتية:

1. شعبة الاطلاعات( وهي مراقبة المخابرات المخابرات والامن الايراني) وتجنيد وإدخال الجواسيس الى ايران.

2. شعبة الاسلاميين، بشتى اتجاهاتهم، والباراستن يعتبر كل الحركات والتنظيمات الاسلامية هي عدوة وتشكل خطورة على خطورة على الامن البارزني والكردي على غرار الموساد الاسرائيلي، ومهمة هذه الشعبة مراقبة الاسلاميين، ومحاولة ادخال عملاء( جواسيس) مندسين الى صفوفهم، لكي يزودوه بالمعلومات ، وقد نجح مع بعض فلول القاعدة وبعض التنظيمات المتشددة، حيث يقومون ببعض العمليات التي تخدم اهداف واجندة الباراستن في محافظات كركوك ونينوى وديالى، وحتى بغداد.

3. شعبة الميت التركي

4. شعبة الاتحاد الوطني الكردستاني(يكيتي-حزب جلال الطالباني.

5. شعبة حزب العمال الكردستاني( به كه كه – حزب عبدالله اوجلان)، والباراستن يلعب لعبة خبيثة مع حزب العمال والميت التركي، فمن جهة يزود حزب العمال بالارزاق والعتاد( اللوجستيات)، ومن جهة اخرى يتعاون مع الميت التركي ، ويسلم لهم بعض قادة حزب العمال، وللباراستن عملاء سريين داخل الميت وداخل حزب العمال.

6. شعبة الاحزاب الكردستانية الاخرى، ومهمتها مراقبة الاحزاب الكردية الاخرى.

7. شعبة الاحزاب اليسارية، وقد استطاع الباراستن ان يجند الحزب الشيوعي العراقي والكردستاني لمصلحته عن طريق شراء ذمم قادة هذه الاحزاب واحتوائهم، وكذلك عن طريق زرع جواسيس في صفوفهم، لان الباراستن على دراية بان قادة وكوادر الحزب الشيوعي بشقيه العراقي والكردي هم عملاء رخيصين لمن يدفع لهم اكثر.

8. شعبة العراق، ومهمة هذه الشعبة مراقبة ما يجري في العراق ككل، وللباراستن فرع رئيسي في بغداد مسؤوله المدعو (فارس) يعتقد انه من مدينة دهوك ويشغل منصب وكيل وزير في الحكومة الاتحادية، والمسؤول الاخر هو(حمزة جهور كوجري)، وله خبرة في اصطياد الإسلاميين وتجنيدهم كعملاء في صفوف الحركات الاسلامية، وقد تخرج من كلية الدفاع الوطني في بغداد.

9. شعبة متابعة ومراقبة الاعلام، ومسؤول هذه الشعبة هو ( شعبان شعبان جالي بارزاني)، وهي بدورها تنقسم الى قسمين: يدير القسم الاول ( صالح موسى كه ردي) ومهمته متابعة الاعلام، ورسم الخطط للاعلام المضاد، وانشاء وعمل صحف ومجلات خاصة بالباراستن لصد هجمات اعلام المعارضة، والتغرير بالناس وعمل السيناريوهات التي تخدم اجندة حزب بارزاني، على سبيل المثال (مجلة ململاني – الصراع ) رئيس تحريرها( بلند مصطفى). والقسم الثاني يديره المدعو ( هيمن هوراماني) والده كان عميلا لجهاز المخابرات العراقي، وهو عضو قيادي في حزب بارزاني، وخريج قسم اللغة الانكليزية.

10. شعبة النشاطات الهدامة (الضرب والخطف والاغتيال)، ومسؤول هذه الشعبة هو (جيا بارزاني) يعمل تحت اشراف (نزهت حالي بارزان مقر باراستن مصيف صلاح الدين، وهي بناية اخرى غير البناية الرئيسية للباراستن الواقعة في مصيف (سري رش) قرب مقر مسعود بارزاني.