الجماهير العراقية تطلق هاشتاك “دارك يالاخضر” ترحيباً بالسعودية بعد غياب 39 عاماً


2 مشاهدة

أطلقت الجماهير العراقية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاك “دارك يالاخضر” ترحيباً بالمنتخب السعودي الذي سيلعب مباراة ودية امام المنتخب الوطني على ملعب البصرة الدولي نهاية شباط المقبل.

ولاقى الهاشتاك تفاعلاً كبيراً لدى الجماهير السعودية، خاصة على موقع “تويتر”، حيث عبر السعوديون عن سعادتهم بهذه المبادرة، لاسيما ان الجماهير العراقية ستحتفي بتأهل “الاخضر” لمونديال روسيا 2018.

وتستقبل الملاعب العراقية، بعد غياب دام 39 عامًا، المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يوم 27 فبراير المقبل، في إطار دعم السعودية للرياضة العراقية، لرفع الحظر الدولي المفروض على ملاعبها من قبل الاتحاد الدولي، كما تأتي في إطار استعداد المنتخب السعودي لمونديال روسيا.

ويحتفظ التاريخ بثلاث مواجهات للمنتخب السعودي على أرض الرافدين، الأولى كانت في إبريل ١٩٧٥ ضمن التصفيات الآسيوية، وانتهت بالتعادل بهدف لكل منتخب، أما الثانية فكانت ضمن تصفيات أمم آسيا للدور الثاني، وانتهت بفوزالعراق بهدفين مقابل هدف، أما المواجهة الأخيرة فكانت في إبريل 1979، وفاز فيها المنتخب السعودي بهدفين نظيفين.المباراة وبعيدًا عن إطارها التنافسي، فإنها بمثابة خطوة مهمة من أجل تشيط تبادل فاعل لرياضيي البلدين، خاصة بعد توقيع بروتوكول للتعاون الشبابي والرياضي.

ومن المؤمل ان تشهد المباراة حضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتكون المواجهة الأخيرة قبل رفع الحظر رسمياً عن الملاعب العراقية.