لجنة حكومية تقر الاستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر في العراق


4 مشاهدة

أقرت اللجنة العليا لسياسات التخفيف من الفقر برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، الاستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر في العراق للفترة 2018 – 2022، فيما وجه العبادي بإطلاق تمويل إكمال المشاريع المنجزة غير المدفوعة الخاصة بسكن الفقراء وبناء المدارس.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان ، إن الأخير ترأس “اجتماعاً للجنة العليا لسياسات التخفيف من الفقر بحضور أعضاء اللجنة كافة”، مبيناً أن “العبادي أكد تبني سياسات من شأنها تقليل معدلات الفقر بنسب واضحة ومن خلال متابعة تلك السياسات”.

وأضاف البيان، أن “العبادي وجه بإطلاق تمويل إكمال المشاريع المنجزة (غير المدفوعة) الخاصة بسكن الفقراء وبناء المدارس”، مشيراً إلى أن “العبادي أكد على توفير فرص عمل للشباب، والترويج لإنشاء القرى الرائدة في الريف العراقي، وبين ضرورة مواصلة تقييم بدائل بناء السكن الاقتصادي لمعالجة السكن العشوائي”.

وتابع، أن “اللجنة أقرت الاستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر في العراق للمدة 2018 – 2022 وتحقيق هدفها الأساس في خفض مستويات الفقر العام”، لافتاً إلى أن “العبادي شدد على أن العراق يجب أن يغادر حالة الفقر المدقع وانعدام الأمن الغذائي باتباع إجراءات تستهدف الفئات الهشة خلال مدة تنفيذ هذه الستراتيجية مع تشديد المتابعة على ذلك”.

ونوه البيان، بأن “اللجنة وافقت على المشروع الطارئ لدعم (الاستقرار الاجتماعي والصمود)، لقرض البنك الدولي على ان يوزع على مشاريع التشغيل والقروض لأغراض العمل”.