الحكيم يدعو المجتمع الدولي لدعم العراق في ملف اعادة النازحين


3 مشاهدة

دعا رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى دعم العراق في ملف إعادة النازحين، فيما اعتبر إجراء الانتخابات في موعدها المحدد “عامل أساس للحفاظ على الانتصارات”.

وقال مكتب الحكيم في بيان ، إن الأخير استقبل “مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية ميروسلاف ينتشا برفقة ممثل الأمين العام في بغداد يان كوبيتش، وبحث معه الدعم الذي يحتاجه العراق في مؤتمر المانحين المرتقب الذي تستضيفه الكويت الشهر المقبل”.

وأبدى الحكيم، وفقاً للبيان، “تفاؤله بالتحالفات الوطنية التي جرت بين الكتل السياسية لعبورها العناوين المكوناتية ما يؤهلها لانتاج حكومة الاغلبية الوطنية والمعارضة الوطنية”، فيما دعا المجتمع الدولي إلى “دعم العراق في ملف إعادة النازحين إلى ديارهم وتوفير ظروف استقرارهم للمشاركة في الانتخابات واختيار ممثليهم”.

ولفت الحكيم، إلى “أهمية النظر بعين واحدة للمدن العراقية المدن المحررة من داعش ومدن المحريين المضحين الذي سخروا إمكاناتهم المادية والبشرية لتحرير المدن”، مضيفاً أن “العراق انتصر بالتحدي العسكري مع داعش الإرهابي وانتصر في تحدي الوحدة الوطنية وانتصر مجتمعيا عندما تغلب الشعب على الطائفية والنزعات الضيقة”.

وجدد الحكيم، الدعوة إلى “المضي بمشروع التسوية الوطنية”، لافتا إلى “حاجة العراق لترسيخ الوئام المجتمعي والاستقرار السياسي مما يتطلب المضي بالمشروع”.

ودعا الحكيم الأمم المتحدة، إلى “دعم العراق في مرحلة ترسيخ الديمقراطية”، عادا “إجراء الانتخابات في موعدها المحدد عامل أساس للحفاظ على الانتصارات”.

من جهته، أبدى ينتشا “تضامن الأمم المتحدة مع ملف النازحين وضرورة عودتهم إلى ديارهم ومشاركتهم في الانتخابات وإعمار المدن”، معربا عن “دعم الأمم المتحدة للعراق في مؤتمر المانحين المرتقب في الكويت”.